loading
تأشيرات فرنسا

تأشيرات فرنسا – لماذا يجب زيارة مدينة ستراسبورغ عند ذهابك الى فرنسا

مدينة ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ لديها الكثير من عوامل الجذب ليست فقط بسبب ما تمتلك من تاريخ و تراث فحسب، و لكن أيضاً بسبب اعتبارها مقر رسمي للبرلمان الأوروبي و غيره من المؤسسات العالمية. و موقعها يخلق ازدهار بالغ للمدينة، و هذه اللمسة العالمية قادرة على خلق تناغم بين البلدة القديمة و البلدة الحديثة.

السياحة في مدينة ستراسبورغ

البلدة القديمة الساحرة

إن التنزه على مهل في مركز مدينة ستراسبورغ يشبه التنقل بين الصفحات الممتعة في أحد كتب التاريخ، و إن اقدم مكان في مدينة ستراسبورغ يقع فوق إحدى الجزر التي تشكلت على أحد جوانب النهر بواسطة القناة الرئيسية لنهر إيل. و يتمتع هذا الموقع بكامله وبالحماية ايضا نظراً لأنه يعتبر أحد المواقع التراثية التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية. و في أقصى غرب المدينة يوجد حي فرنسا الصغيرة الشهير مع شوارعه الغريبة والمتميزة والجسور و المنازل النصف خشبية التصميم.

فرنسا الصغيرة

فرنسا الصغيرة

كاتدرائية ستراسبورغ

يمكننا أن نجزم بأن هذه الكاتدرائية تمثل ضرباً كبيراً من الفن المعماري القوطي، فإن كاتدرائية ستراسبورغ تقع بكل فخر في قلب مدينة ستراسبورغ. و إن وجود الكاتدرائية في المدينة إلى الآن هو أمر مبهر فالزوار ما زالوا يستطيعون أن يعرفوا حول تاريخها الزخم من خلال زيارة المتحف المجاور لها. كما يمكنهم أن يستفيدوا من تسلق برج الكاتدرائية لمشاهدة ما يستحق العناء و هو إطلالة رائعة على الطيور الجميلة من فترة العصور الوسطى و ما بعدها. وربما ترغب في الوصول هناك في الموعد بالضبط من أجل العرض الفاتن للساعة الفلكية و موكب الأرقام الآلية، و تعتبر هذه الساعة أعجوبة في الدقة و البراعة و يعود صنعها إلى عام ١٨٤٢ ميلاديا.

كاتدرائية ستراسبورغ

كاتدرائية ستراسبورغ

المطبخ الألزاسي

المطبخ الألزاسي يضم أفضل تقاليد الطهي الفرنسية والألمانية، كما ان العديد من الأطعمة المفضلة لديها أسماء ألمانية المنشأ. و يتميز بانواع المعجنات و الكعكات الرائعة و بالطبع توجد بيتزا متميزة، و تعتبر مدينة ستراسبورغ موطناً لهذه الوجبات المخبوزة و الحلويات. بالإضافة إلى مطاعم الذواقين الحاصلة على نجمة ميشلان المتألقة و حلويات الشوكولاته و وجبات أطعمة الشوارع البسيطة أيضاً.

الطعام الفرنسي

الطعام الفرنسي

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ

اجتماع الثقافات

على مدار قرون طويلة تغيرت مدينة ستراسبورغ بين أيادي فرنسية و ألمانية مرات متعددة. و بسبب هذا التاريخ الصاخب للمدينة و الممتزج بين الثقافات الفرنسية و الألمانية فلقد ميز هذا المزيج ستراسبورغ بثقافة واضحة تشعر بوجودها الصريح في الفن المعماري الخاص بالمدينة. و أيضا في اللغة المستخدمة و كذلك تتضح في المصنوعات المحلية اليدوية الصنع، و في تاريخ المدينة الحديث فإنها قد طورت نفسها بأسلوب عالمي باعتبارها عاصمة للقارة الأوروبية لما تمتلكه من طاقة كبيرة بسبب ما تمتلكه من فنون و مشاهد موسيقية و مقاهي ثقافية. دون غض الطرف عن ما تمتلكه من فنادق و فنون على طراز عالمي عالي الجودة.

ستراسبورغ

ستراسبورغ

طائر اللقلق

للتفكير في شيء يجلب الحظ الجيد، فإن اللقلق يعتبر رمز الألزاس، ويعتبر هذا المان واحد من معالم الجذب السياحي القليلة المعروفة. و هو ملاذ مثالي في حديقة أورانجري، و يمكن رؤية اعشاش الطيور و هي تحيا في سعادة و تطير و تحلق حولها في هيبة كبرى و تستخدم مناقيرها الطويلة التي يمكنك أن تراها حتى بدون استعمال المنظار.

طائر اللقلق

طائر اللقلق

طائر اللقلق

طائر اللقلق

اسواق الكريسماس

على مدار شهر كانون الأول “ديسمبر” بأكمله تتحول هذه المدينة إلى أرض ساحرة من الأضواء و الأسواق و الزخارف المتميزة الخاصة باعياد الميلاد. و من الممكن القول بأن ستراسبورغ تمتلك قدر من الخبرة حول كيفية إقامة عرض كبير و احتفالية متميزة لاستقبال فترة أعياد الميلاد، وتزدحم هذه المدينة في هذا الشهر ازدحام شديد بسبب كثرة اعداد السياح من جميع انحاء العالم. و من الجدير بالذكر أن أول سوق لأعياد الميلاد كان قد تم تشييده في منتصف القرن السادس عشر في عام ١٥٧٠ ميلاديا.

تأشيرات فرنسا

الكريسماس في ستراسبورغ

الكريسماس في ستراسبورغ

الكريسماس في ستراسبورغ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و هكذا نكون قد انتهينا من عرض مجموعة من أهم عوامل الجذب السياحي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية الرائعة. و نتمنى أن يكون ما عرضناه قد نال اعجابكم و أثار اهتمامكم لزيارة هذه المدينة الجميلة.

إحجز الأن –  تأشيرات فرنسا

السياحة في فرنسادليل المسافر الخليجي