أفضل معاهد اللغة البريطانية المعتمدة

تضم المعاهد المعتمدة مدرسين معتمدين وعلى درجة عالية من التعليم ذلك لتحقيق الهدف التعليمي و توفير الخدمة الأمثل للطلاب تقديم التجربة بالكامل و المساعدة في تطوير مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية مهما كانت احتياجاته أو مستواه الأكاديمي ومن أعرق هذه المعاهد معهد كابلان, معهد إي أف (EF), إل. إس. آي, معهد اي سي (EC), معهد أمباسي, وغيرها من المعاهد البريطانية الشهيرة والمتواجدة في جميع المدن البريطانية.

التعليم و الدراسة في بريطانيا

يعتبر التعليم و الدراسة في بريطانيا من اعرف الانظمة التعليمية حول العالم لما يعرف عنه من التقديم التكنولوجي و استخدام التقنيات الحديثة . ومن اكثر الاماكن المرغوبة  للدراسة الجامعية ودراسية اللغة الانجليزية حيث يعتبر الكثير من الاوروبين ومن زوار بريطانيا بأنهم يشعرون بأنهم من اهل هذه البلدة العريقة و الاكثر تقدماً عالمياً وتكنولوجياً على مستوى العالم .

ما هي تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في المعاهد البريطانية ؟

تكاليف دراسة اللغة في بريطاتيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالدول الأخرى، حيث تستطيع الحصول على قبول شامل للغة مع رسوم التسجيل والدراسة بشكل اسبوعي, حيث تبدأ تكاليف الدراسة من 160 وقد تصل الى 320 جنية استرليني اسبوعيا ، أو بامكانك الحصول على قبول شامل لمدة ثلاثة شهور وهي الأفضل نسبيا بقيمة تتراوح بين 2200 الى 3500 جنية استرليني, و ذلك حسب افضل المعاهد المعترف بها و قد تختلف الاسعار للفروقات بين المعاهد.

تكاليف الدراسة في بريطانيا للسعوديين

تتكون المملكة المتحدة من اربعة أقاليم, وتختلف التكاليف الدراسية لمرحلة البكالوريوس حسب الاقليم, تكاليف لمرحلة البكالوريوس تتراوح بين 8000 جنيه إسترليني للمواد المعتمدة على المحاضرات, و تصل الى 36600 جنيه إسترليني للمواد الطبية. أما مرحلة الدراسات العليا فتتراوح من 10000 ال 13000 جنيه إسترليني سنويا للمواد المعتمدة على المحاضرات. و المواد المعتمدة على البحوث تصل ال 14274 جنيه إسترليني, اما دراسة المواد الطبية تكلف 38532 جنيه إسترليني سنويا.

يجب الاخذ بعين الاعتبار ان هناك تكاليف خاصة اخرى تدفع لمرة واحدة مثل تأشيرة التعليم أو الفيزا, تكلفة السفر, أما الكتب و المواد الدراسية فقد تتراوح من 25 الى 55 جنيه إسترليني شهرياً.

تكاليف المعيشة والسكن

تتراوح تكاليف السكن والمعيشة حسب نوع السكن ما بين 200 الى 320 جنيه إسترليني شهريا وهذا باختلاف مكان السكن حيث التكاليف اعلى في لندن مقارنة مع المناطق الخارجية وايضا السكن الطلابي المشترك هو الارخص مقارنة مع شقه خاصة والمعدل العام هو 140 جنيه إسترليني شهريا.

مع شقه خاصة والمعدل العام هو 140 جنيه إسترليني شهريا. اما التأمين الصحي فتتميز المملكة المتحدة بأحد أشهر الأنظمة للرعاية الصحية في العالم ويسمى نظام الرعاية الصحية الوطنية الذي يعتمد على طول فترة الدراسة الاقامة للطالب في الجامعة حيث اذا كانت المدة لا تقل عن الستة اشهر فيمكن الحصول على رعاية صحية مجانية من خلالها, و بشكل عام ان تكاليف السكن في بريطانيا تخلتف من فرد لاخر حسب نمط حياة الفرد و مصارفة الشخصية.

الردود غير مسموحة